الاربعاء 12/13/2017 , 6:38 م
Go

المحاصيل التصديرية


عن منتجات فلسطين- المحاصيل التصديرية

يعتبر الاسم التجاري  Palestine Crops وسما للمحاصيل الزراعية التي تزرع على يد مزارعين مهرة في كلا من الضفة الغربية وقطاع غزة والتي تشمل على الفراولة، البندورة الكرزية، الفلفل الحلو بألوانه المختلفة (الاخضر، الأحمر، الأصفر والبرتقالي) والأعشاب الخضراء كالريحان، النعناع واوراق البصل، والأفوكادو، الجوافة ومحاصيل أخرى.

منذ بداية التسعينات من القرن الماضي كانت المحاصيل تصدر من قطاع غزة لجميع انحاء العالم تحت اسم العلامة التجارية “Coral” ، حيث كانت ومازالت أسواق أوربا الغربية وروسيا وإسرائيل والخليج العربي تعتبر أسواق رئيسية لمنتجاتنا، حيث لقد نجحنا مؤخرا بدخول أسواق جديدة  كأوربا الشرقية والولايات المتحدة الأمريكية.

لقد تميزت محاصيلنا خلال العقدين الماضيين بالجودة العالية والخلو من المتبقيات الكيماوية والمذاق الخاص لما تتميز به تربة فلسطين من مواصفات فريدة من نوعها بالاضافة لإنتاجها من قبل مزارعين مهرة ومؤهلين وحاصلين على شهادات "الممارسات الزراعية السليمة " GlobalG.A.P"، هذا بالإضافة لإشراف مهندسين زراعيين أكفاء على عمليتا الإنتاج والتعبئة عن طريق الإرشاد الميداني المستمر وفحص الجودة أثناء التعبئة.

هناك قدرة ومرونة عالية على إنتاج الآف الأطنان لتلبية طلبات المستهلكين، حيث يبدأ الموسم عادة في منتصف نوفمبر وينتهي في مايو، وهناك بعض المحاصيل التي تنتج على مدار العام كالأعشاب وبعض الخضروات. علما أن المحاصيل تصدر بإشراف الجمعيات التعاونية التي ينتمي إليها المزارعين من خلال شركات تسويقية متخصصة  وبمتابعة مستشار تسويقي في أوربا.