الجمعة 8/18/2017 , 4:11 ص
Go

المنتجين

جمعية كفر دان التعاونية للزراعة والري

تأسست الجمعية بتاريخ 24/5/2010، حيث يبلغ عدد اعضائها الحاليين 64 مزارعا منهم 25 مزارع مشتركين في نظام الجلوبال جاب، نفذت الجمعية العديد من المشاريع الربحية للجمعية او مساعدات عينة لإعضائها ومشاركتهم في جميع الدورات والقاءات التي تنفذ من قبل المؤسسات. ومن هم المشاريع التي تم تنفيذها : تاسيس شركة كفر دان للمياه الغير ربحية، وشراء حفارة أبار جوفية بدعم من المركز الفلسطيني والمؤسسة السويدية. اضافة الى مشروع الجلوبال جاب منذ عام 2011 وتوزيع 15,000 من اشتال شجرة زيتون بدعم من وزارة الزراعة ومؤسسة كير خلال الثلاث سنوات الماضية، اضافة الى عمل دراسة جيولوجية للمياه في كفر دان بالتعاون مع جامعة القدس، بالإضافة الى مشروع اعادة تاهيل شبكات الري بدعم من المركز الفلسطيني والاغاثة الزراعية. تمتاز منطقة كفر دان بزراعة الملوخية والخيار بشكل رئيسي اضافة الى الخيار الربيعي.
جمعية طمون للزراعة المحمية

تأسست جمعية طمون عام 2000 بحيث تم ترخيصها من قبل وزارة العمل الفلسطينية تحت رقم تسجيل 1170 وكان الهدف الأساسي من التأسيس تطوير العمل الزراعي والنهوض به في قرية طمون وزيادة رقعة الأراضي الزراعية المحمية في المنطقة حيث يبلغ عدد أعضاء الجمعية حالياً 37 عضواً. وتستمر فترة الانتاج على مدار العام للبندورة العنقودية والاعشاب الطبية ومن شهر حيزران حتى تشرين الثاني لمحصول الفراولة.
جمعية فروش بيت دجن

تاسست الجمعية عام 2007، يبلغ عدد اعضائها حاليا 30 مزارعا مشتركين جميعهم في نظام الجلوبال جاب ، نفذت الجمعية العديد من المشاريع ذات الربحية للجمعية او مساعدات عينة لإعضائها ومشاركتهم في جميع الدورات والقاءات التي تنفذ من قبل المؤسسات، اهم المشاريع التي تم تنفيذها : الاستفادة من البرك الحديدية خلال الثلاث سنوات الماضية بمعدل 45 بركة والاستفادة من خط ناقل بطول 2 كم، والمشاركة بمشروع الجلوبال جاب من 2009 والغاية 2012 والاستمرار بالمشروع بالمرحلة الحالية. تمتاز هذه المنطة بالمناخ المعتدل بفصل شتاء وتعتبر من اهم المناطق في غور الاردن لما تحتويه من تنوع بالمحاصيل الزراعية الكثيرة، واهم هذه المحاصيل البندورة، الخيار، الفلفل، الباذنجان، الكوسا، الفاصولياء والحمضيات
جمعية قباطية التعاونية لمزارعي الري

تاسست الجمعية بتاريخ 28/2/2007، يبلغ عدد اعضائها الحاليين 140 مزارع منهم 35 مزارع مشتركين في نظام الجلوبال جاب، نفذت الجمعية العديد من المشاريع ذات الربحية للجمعية او مساعدات عينة لإعضائها ومشاركتهم في جميع الدورات والقاءات التي تنفذ من قبل المؤسسات، ومن اهم المشاريع التي تم تنفيذها، مشروع ري جماعي بطول 6 كم عام 2006، عشرين بركة تجميع مياه بتمويل من الاتحاد الاوروبي عام 2006، تصدير البازيلاء الثلجية و بناء وحدة تبريد لحفظ المنتجات الزراعية ضمن نفس المشروع 2008، والاستفادة من مشروع النحل المقدم من مؤسسة كير عام 2011.
جمعية عزون التعاونية للتطوير الزراعي

هي جمعية تعاونية زراعية ومركزها عزون ومكان عملها عزون والقرى المجاورة وتاريخ تسجيلها في (3/6/ 2004م ) ورقم تسجيلها ( 1267) وتتكون الجمعية من (30) عضو وعضوه من كلا الجنسين لتلبية احتياجات الأعضاء وتحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وتفعيل دور الاعضاء من خلال مشاركتهم في العملية الانتاجية وتتكون هيئتها الاداريه من خمسة اعضاء : منهم (4) رجال وأمراة (1)
جمعية عتيل التعاونية للتطوير الزراعي

تأسست جمعية عتيل التعاونية للتطوير الزراعي، عام 2010 وتضم حاليا 20 عضو وتشتهر بزراعة الفلفل الملون بمساحات كبيرة حيث تبلغ المساحة 750 دونم بكمية انتاج حوالي 4500 طن سنويا بالإضافة الى زراعة الفراولة، الخيار والفاصولياء.
جمعية برقين التعاونية الزراعية

تأسست الجمعية بتاريخ 27/2/2007، عدد اعضائها حاليا 53 مزارع منهم 32 مزارع مشتركين في نظام الجلوبال جاب، نفذت الجمعية العديد من المشاريع ذات الربحية للجمعية ومساعدات عينة لإعضائها ومشاركتهم في جميع الدورات والقاءات التي تنفذ من قبل المؤسسات ، اهم المشاريع التي تم تنفيذها : المشاركة بالمشروع الجلوبال جاب من 2009 ولغاية 2012 والاستمرار بالمشروع بمرحلتة الحالية، انشاء محل البيع المستلزمات الزراعية عام 2010 ، انشاء مزرعة اغنام نموذجية من المركز الفلسطيني والبنك العربي الاسلامي بعدد 40 راس اغنام عام 2011، انشاء معمل نموذجي لأستنبات الشعير 2013 بالتمويل ذاتي من موارد الجمعية.
جمعية باقة الشرقية للخدمات الزراعية

تأسست اجمعية باقة الشرقية للخدمات الزراعية عام 2003 وتضم حاليا 43 عضو، و تشتهر بزراعة معظم المحاصيل الزراعية المحمية مثل الفلفل الملون، البندورة العنقودية والكرزية، الخيار، الفاصولياء، والمحاصيل المكشوفة مثل الزهرة، الكوسا، الملفوف، البطاطا، الباذنجان والخس. تتفاوت كميات الانتاج من موسم الى أخر في الجمعية بسبب تنوع المحاصيل التي تزرع سنويا، وتتوفر المحاصيل على مدار العام حيث تبلغ كميات الانتاج من الفلفل الملون بحوالي 960 طن سنويا وكذلك الامر بالنسبة للبندورة والخيار.
جمعية الجلمة التعاونية الزراعية

تاسست جمعية الجلمة التعاونية الزراعية بتاريخ 22/12/2003، يبلغاعضائها حاليا 96 مزارع منهم 36 مزارع مشتركين في نظام الجلوبال جاب، نفذت الجمعية العديد من المشاريع الربحية للجمعية او مساعدات عينية لإعضائها ومشاركتهم في جميع الدورات والقاءات التي تنفذ من قبل المؤسسات. ومن أهم المشاريع التي تم تنفيذها، الإستفادة من البرك الحديدية خلال الثلاث سنوات الماضية بمعدل 45 بركة، إنشاء معمل كمبوست عام 2012 حيث بدء الأنتاج الفعلي والتوزيع عام 2013، تم أيضا إنشاء مشتل للخضار بدعم من المؤسسة الدنماركية بالمساهمة النصفية من الجمعية عام 2010، والمشاركة بمشروع الجلوبال جاب من 2009 والغاية 2012 والاستمرار بالمشروع بمرحلتة الحالية. تمتاز زراعة جمعية الجلمة التعاونية الزراعية باليقطين المعلق الذي يزرع داخل البيوت البلاستيكية، والورقيات مثل الخس والملفوف والزهرة ومجموعة متنوعه من الخضار المختلفة واهمها، البندورة، الخيار، اليقطين، الكوسا الفاصولياء، الملفوف والخس.
جمعية الارض الزراعية (الجفتلك)

تأسست الجمعية عام 2007، عدد اعضائها الحاليا 16 مزارع مشتركين جميعهم في نظام الجلوبال جاب، نفذت الجمعية العديد من المشاريع الربحية للجمعية او مساعدات عينة لإعضائها ومشاركتهم في جميع الدورات واللقاءات التي تنفذ من قبل المؤسسات، من اهم المشاريع التي تم تنفيذها: الاستفادة من البرك الحديدية خلال الثلاث سنوات الماضية بمعدل 45 بركة، والمشاركة بمشروع الجلوبال جاب من 2009 ولغاية 2012 والاستمرار بالمشروع بالمرحلتة الحالية، تم أيضا انشاء معمل لإانتاج الكمبوست المقدم من موسسة اليابانينة. تمتاز هذه المنطة بالمناخ المعتدل بفصل الشتاء وتعتبر من اهم الناطق في الغور الاردن لما تحتويه من تنوع بالمحاصيل الزراعية الكثيرة . من اهم هذه المحاصيل البندورة، الخيار، الفلفل، الباذنجان، الكوسا الفاصولياء، الذرة، الفول والنخيل.
الجمعية الخضراء التعاونية الزراعية - كردلة

تأسست الجمعية عام 1993 على يد مجموعة من المزارعين في الأغوار الشمالية، مرخصة من وزارة العمل الفلسطينية تحت رقم تسجيل 900. كان الهدف الأساسي من التأسيس تنظيم وتطوير العمل الزراعي في القرى الزراعية الثلاث الموجودة في المنطقة مع العلم أن عدد الأعضاء المؤسسين كان 14 عضو، حيث وصل عددهم إلى 75 عضو حتى نهاية 2012 ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 100 عضو خلال السنتين القادمتين.
الجمعية التعاونية للتسويق الزراعي والري قلقيلية، حي كفر سابا

تأسست الجمعية التعاونية للتسويق الزراعي والري في منطقة قلقيلية منذ عام 1963، حيث توقف نشاطاتها بسبب الاحتلال حتى عام 1979، بعدها مارست عملها منذ ذلك التاريخ حتى الوقت الحاضر. من ابرز نشاطات الجمعية هي الخدمات التي تقدمها لاعضاءها والتي تشتمل على التدريب والإرشاد وتقديم مستلزمات الإنتاج الزراعية للمزارعين وخاصة أصحاب البيوت البلاستيكية، كما لعبت الجمعية دورا بارزا في تأسيس الاتحاد التعاوني الزراعي وهي عضو فيه منذ تأسيسه حتى الآن.
الجمعية البيضاء التعاونية الزراعية

تأسست الجمعية عام 1993 على يد مجموعة من المزارعين في قرية عين البيضاء وتم ترخيصها من قبل وزارة العمل الفلسطينية تحت رقم تسجيل 901. كان الهدف الأساسي من التأسيس تطوير المزارعين في قرية عين البيضاء، وتوفير المساعدات الزراعية من خلال إدخال وسائل التكنولوجيا الزراعية الحديثة مع العلم أن عدد الأعضاء المؤسسين كان 11 عضو ووصل إلى 65 عضو حتى نهاية 2012. الإنتاج الزراعي من الخضار والفواكه من قبل أعضاء الجمعية : البندورة، الفلفل، الباذنجان، الفاصولياء، الخيار، الكوسا، الزهرة، الملفوف، الفول، الذرة، العنب، الجوافا، البلح والتمر
الجمعية التعاونية الزراعية لإنتاج وتصدير الخضار و الزهور

الجمعية التعاونية الزراعية لإنتاج وتصدير الخضار و الزهور هي جمعية تعاونية زراعية فلسطينية في جنوب قطاع غزة تعمل على تطوير قطاع التصدير وتحسين علاقته بالبيئة ، و ذلك من خلال توفير الدعم العيني و التدريب العملي وجلب الخبرات بما يتماشى مع التوجهات العالمية الحديثة. تظم الجمعية 75 مزارع حاصل على شهادة الجلوبال جاب 69 مزارع يقوموا بزراعة محاصيل (فلفل حلو ,وبندورة كرزية وبندورة عنقودي), و6 مزارعين لزراعة الاعشاب الطبية ( بصل ورق رفيع – ريحان – نعناع) بهدف للتصدير للخارج . تتبنى الجمعية نظام إدارة الجودة طبقا لمواصفة نظام جلوبال جاب "GLOBALGAP" ، وذلك من أجل أن يتم تطبيقه في الجمعية بهدف إرضاء رغبات وتوقعات الزبائن وعلى ذلك تعهدت الجمعية بالتطوير والتحسين المستمر والفعال وبناءا على ذلك قد تبنت الجمعية العمل على التوعية والتدريب لجميع العاملين فيها.
جمعية اتحاد المزارعين الخيرية

جمعية اتحاد المزارعين الخيرية هي جمعية زراعية تشكلت من مجموعة من المزارعين وهدفها دعم اعضائها وتنمية المجتمع الزراعي من خلال توفير المستلزمات الخاصة بالانتاج وتدريب المزارعين وتتبنى الجمعية تطبيق نظام ادراة الجودة وتطبيقه بفاعلية على اعضائه وتضم الجمعية 10 مزارعين حاصلين على شهادة الجلوبل جاب وتسعى الجمعية لضم عدد آخر من المزارعين في الفترة القادمة ويتركز عمل الجمعية على انتاج الفراولة .
الجمعية التعاونية الزراعية لانتاج التوت الارضي والخضار والزهور

هي جمعية تعاونية زراعية تعمل في بيت لاهيا وتضم عدد من المزارعين وجميع اعضائها يعملون في الزراعة وخاصة انتاج محاصيل الخضار حيث تقوم الجمعية بتوفير مستلزمات الانتاج اللازمة للمزارعين وخاصة التقاوي المحسنة وتعمل الجمعية على تنفيذ برامج تنموية تهتم بالبيئة الزراعية . وتتبنى الجمعية التطبيق الفعال لنظام ادارة الجودة بفاعلية بالنواحي الادارية والفنية وتضم الجمعية 38 مزارع حاصل على شهادة الجلوبل جاب وتسعى الجمعية لضم عدد آخر من المزارعين .
الجمعية التعاونية الزراعية بيت حانون

تشكلت الجمعية الزراعية التعاونية من بيت حانون من قبل مجموعة من المزارعين و يتمثل عملها في تحقيق التنمية المستدامة للمزارعين من خلال تنمية المجتمعات المحلية وتدريب المزارعين ونفذت الجمعية العديد من مشاريع الأمن الغذائي وخلق فرص العمل وتنفيذ البرامج التنموية. وقد اتخذت هذه البرامج مكان في جميع أنحاء قطاع غزة. وتعمل الجمعية على تبني نظام ادرة الجودة وتطبيقه بفاعلية وتضم الجمعية 33 مزارع يقوموا بزراعة محصول الفرولة بالاضافة لمحاصيل الخضار بنظام الجلوبل جاب .
الجمعية التعاونية الزراعية لإنتاج وتصدير الخضار و الزهور

الجمعية التعاونية الزراعية لإنتاج وتصدير الخضار و الزهور هي جمعية تعاونية زراعية فلسطينية في جنوب قطاع غزة تعمل على تطوير قطاع التصدير وتحسين علاقته بالبيئة ، و ذلك من خلال توفير الدعم العيني و التدريب العملي وجلب الخبرات بما يتماشى مع التوجهات العالمية الحديثة.
جمعية ذنابة التعاونية للخدمات الزراعية

تأسست جمعية ذنابة عام 2004 حيث بلغ عدد أعضائها عام 2013 بحوالي 90 عضو، حيث أنها تشتهر بالزراعة المحمية حيث يبلغ المساحات الزراعية لإعضائها بحوالي 780 دونم , تعتمد بشكل أساسي على زراعة محصولي الخيار والملوخية بكميات كبيرة حيث يتوفر محصول الخيار على مدار العام ويبلغ مساحته ب 380 دونم وبأنتاج 3040 طن والملوخية منذ شهر 12 حتي شهر10 وكميات الانتاج السنوية من الملوخية هي 1700 طن, أما البندورة العنقودية فهي تاتي بالمرتبة الثالثة من حيث المساحات ويبلغ مساحتها ب 90 دونم وكميات الانتاج ب 1350 طن سنويا.
جمعية الامينة التعاونية الزراعية

هي جمعية تعاونية زراعية تعمل في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة وتضم 30 مزارع يقوموا بزراعة محاصيل الخضار المختلفة البندورة بانواعها والفلفل وتهدف الجمعية لتطوير المزارعين من خلال تنفيذ برامج تدريبية لهم وتوفير المستلزمات الخاصة بالانتاج وتسويق منتجات المزارعين وتقديم الخدمات الارشادية للمزارعين.